• قسم الصحافة والإعلام الرقمي في الكلية العصرية الجامعية يفوز بالمرتبة الثانية في "جائزة بيالارا للإعلام الشبابي للعام 2023م"

    2024/07/11



    رام الله - حقق قسم الصحافة والإعلام الرقمي في الكلية العصرية الجديدة، إنجازاً جديداً، بفوز الفيلم الوثائقي "صحفيات في مهمة" بالمرتبة الثانية في مسابقة (بيالارا للإعلام الشبابي للعام 2023م)، بمشاركة واسعة من الجامعات الفلسطينية على مستوى الوطن.
    والفيلم من إعداد الطالبين: جهاد العموري ومحمد خضر، وبإشراف رئيس القسم أ. رامي جحاجحة.
    وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، والهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب- بيالارا، اليوم الخميس 11/7/2024، نتائج (جائزة بيالارا للإعلام الشبابي للعام 2023م)، خلال اجتماع افتراضي شارك فيه وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، والمديرة العامة لـ "بيالارا" أ. هانيا البيطار، وطاقم من الوزارة والمؤسسة وأساتذة الإعلام في الجامعات الفلسطينية، وأعضاء لجنة التحكيم والطلبة المُشاركين في الجائزة.
    وقد هنأ  المهندس سامر الشيوخي رئيس مجلس أمناء العصرية الجامعية أساتذة وطلبة قسم الصحافة والإعلام الرقمي على هذا الفوز المستحق ، معتبراً  النتيجة المشرفة التي تحققت ، هي تتويج لعمل  دؤوب وعطاء مستمر  في حقل الإعلام عبر سنوات طوال، خصوصاً وأن العصرية أول مؤسسة تعليم عال فلسطينية تطرح تخصص الإعلام، وكان ذلك في العام 1983.
    وأضاف  المهندس الشيوخي أن هذا الفوز ليس الأول من نوعه، وإنما سبقه في السنوات الماضية  الفوز بالمرتبة  الأولى مكرر في مسابقة وزارة التربية والتعليم العالي، إضافة إلى الفوز بالمرتبة الأولى في مسابقات إعلامية في مجال الفيلم نظمتها مؤسسات وطنية فلسطينية.

    من جهته، أشاد رئيس قسم الصحافة والإعلام الرقمي في الكلية العصرية الجامعية أ. رامي جحاجحة، بالطلبة الفائزين، مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة "بيالارا" في موضوع التربية الإعلامية، كما ثمن دور وزارة التعليم العالي في الارتقاء بمستوى التعليم في الجامعات والكليات.
    وبيَّن جحاجحة أن قسم الصحافة والإعلام الرقمي يعمل بكل ما أوتي على إتاحة الفرصة لطلبته للانفتاح على مهارات سوق العمل أثناء الدراسة؛ وتنمية مهاراتهم العملية في مختلف مجالات الإعلام: الإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة والإعلان، والتصميم الجرافيكي، والصحافة المطبوعة والإلكترونية؛ ما يسهم في تحقيق رؤية ورسالة العصرية الجامعية وقيمها المتعلقة بالتميز والمسؤولية والمشاركة المجتمعية تجاه مختلف الأفراد والمؤسسات.


آخـر الاخبار

أخبــار العـام