• مركز العصرية الجامعية الداعم للحياة يدرب طلبة المدارس ومنسقي اللجان الصحية على الإسعافات الأولية

    2022/12/19


    رام الله - في إطار التعاون المشترك ما بين مركز العصرية التدريبي الداعم للحياة ومديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، عُقدتْ سلسلة من الدورات التدريبية لمجموعة من طلبة كل من مدرسة  بنات الأزور ومدرسة بنات البيرة الثانوية ومدرسة ذكور رام الله الثانوية ومدرسة بنات رام الله الثانوية ومنسقي  اللجان الصحية، بتدريب الطلبة على أساسيات الإسعافات الأولية وأساسيات دعم الحياة "الإنعاش القلبي".

    حاضر ودرب في هذا الدورات مجموعة من مدربي مركز العصرية الداعم للحياة، وهم آية خطاب وملك أبوطه ونواف عمرو وعلي جوابرة ويوسف طه وآدم مراوعة وعريفة أبوكرش، حيث استفاد من هذا النشاط الصحي 120 طالب وطالبة.

    يأتي هذا النشاط المجتمعي، بهدف نشر وتعميم المبادئ الأساسية في الإسعافات الأولية، لاسيما وأن هناك 70% من حالات  توقف القلب تحدث خارج المستشفى، وبالتالي فإن تدريب طلبة المدارس والشرائح الاجتماعية الأخرى على الإسعافات الأولية وأساسيات دعم الحياة من شأنه أن يسهم في إنقاذ أرواح من أبناء شعبنا.

    قال عميد العصرية الجامعية ومدير مركز العصرية الداعم للحياة: إن هذه الأنشطة مرتبطة برسالة العصرية الجامعية ورؤية المركز تجاه مجتمعنا الفلسطيني، حيث إن الجانب الصحي له علاقة مباشرة بالتنمية البشرية التي محورها الإنسان وصحته ومستقبله.

    وفي هذا الإطار قالت أ. ميساء اليونس رئيسة قسم الصحة المدرسية في الوزارة: إن هذا التدريب يأتي ضمن التعاون مع المؤسسات التعليمية والصحية لزيادة قدرة وكفاءة الطلبة والكادر التربوي على تقديم خدمات الإسعاف الأولي، بما يعود على المدارس الفلسطينية، بل المجتمع الفلسطيني بأسره بالفائدة، خصوصاً في هذا المجال شديد الأهمية، كون الإسعافات مرتبطة بحياة الإنسان.

    يذكر أن الكلية العصرية الجامعية قد اعتمدت ترخيصاً لمركزها من الجمعية الامريكية للقلب "American Heart Association".