• الكلية العصرية الجامعية ومؤسسة "اصرار" تعقدان دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي الشخصي

    2018/07/10


    عقد قسم التمريض في الكلية العصرية الجامعية، ومؤسسة "اصرار"، دورة تدريبية بعنوان التخطيط الاستراتيجي الشخصي، وذلك في مقر العصرية الجامعية- مبنى المحامي الدكتور حسين العصرية بمدينة رام الله.
    واستمرت الدورة ليومين متتاليين، ودربت فيها مديرة المؤسسة اصرار اللحام.
    وحضر الدورة بالإضافة إلى الطلبة المشاركين، عميد الكلية العصرية الجامعية د.ربحي بشارات ورئيسة قسم التمريض سمر الجلاد وانتصار عابد مسؤولة التدريبات العملية ورئيسة وحدة متابعة الخريجين سارة غروف.
    وفي افتتاحية الورشة، رحب د.بشارات بممثلي المؤسسة، وأثنى على جهودهم المبذولة تجاه المجتمع والطلبة على حد سواء، مؤكدا توجه الكلية للنشاطات اللامنهجية من خلال متابعة ومواكبة كل ما هو مفيد للطلبة، بهدف تنمية شخصية الطلبة في اطار التنمية الشاملة وإعدادهم لما بعد التخرج وتزويدهم بالمهارات والخبرات، الأمر الذي يمكنهم من معايشة متطلبات الحياة المليئة بالمتغيرات والتي كثيرا لا تغطيها المناهج الدراسية.
    كما أكد د.بشارات أن هذه النشاطات هي جزء من رؤية ورسالة الكلية العصرية الجامعية، في صقل الطالب وزيادة الخبرات العملية، وتنعكس على ممارسة حياتهم العملية والمهنية.
    وشدد على أهمية صقل شخصية الطلبة أثناء دراستهم  والتعريف بضرورة وضع أهداف وخطة إستراتيجية تنعكس على ممارسة حياتهم العلمية والمهنية، متمنياً للجميع النجاح والتقدم لرفع وتطوير مستوى التمريض.
    وكانت الدورة التدريبية اشتملت على عدة محاور هي: كيف تحدد مسارك وتكتب خطة حياتك لـ20 سنة قادمة ، اسئلة وتطبيقات لاكتشاف قيمك ورؤيتك ورسالة حياتك، تحليل لوضعك الحالي والمستقبلي ونقاط القوة والضعف،العناصر الأساسية لنجاح التخطيط ومعوقاته وطرق تحسينه، كيف تخطط وفق آليات بطاقات الأداء المتوازن (BSC)، كيف تضع استراتيجيات خاصة بك وبمستقبلك. التخطيط والتطبيق بأبعاده الأربعة وفهم الأثر والنتيجة، مهارات التدريب، مفهوم التخطيط وأهميته وفوائده، رسم وإعداد خطة زمنية وعملية للمستقبل، صياغة وتحديد الأهداف قصيرة المدى وبعيدة المدى، طرق التقويم والإسناد النفسي.
    وفي ختام الدورة، أبدى المشاركون اهتمامهم بعقد مثل هذه الدورات، التي من شأنها أن ترفد الطلبة بالمعلومات التي تؤهلهم للدخول الى سوق العمل.
     


آخـر الاخبار

أخبــار العـام